وجهات

شتاء مُذهل ينتظرك في منطقة كانتون فود في سويسرا

تقع كانتون فود الساحره في منطقة بحيرة جنيف في سويسرا، وتُعد المكان المثالي لقضاء إجازة مُمتعة في فصل الشتاء، حيث توفر مدنها الخلابة الفرصة لإستكشاف التراث الثقافي والتاريخي والحضاري المُميز للمنطقة، فضلاً عن تجارب تناول الطعام المتنوعة المتواجدة فيها. وترتبط منطقة بحيرة جنيف بقمم جبال الألب وهضاب جورا المرتفعة من جهه، ومن جهة أخرى تمتد منطقة فود على مساحات متنوعة تطل على أجمل المناظر الطبيعية الساحره في سويسرا.

مثالية لجميع أفراد الأسرة

تتميز منطقة فود بأنها تمتلك مجموعة طرق متنوعة تجعل منها مُناسبة لجميع أفراد العائلة مهما إختلفت أعمارهم، إضافةً الى العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية مثل رياضة التزلج على المنحدرات، رياضة التزلج على الثلج والجليد، رياضة المشي لمسافات طويلة والمشي بالأحذية المُخصصة للسير على الثلوج، تضمنُ هذه الفعاليات للضيوف قضاء أوقاتاً جميلة برفقة صغارهم في جميع الأماكن الخارجية الرائعة.

حيث تمَ تجهيز معظم هذه المنتجعات كي يتمتع الصغار بخوض تجربتهم الأولى مع الرياضات الشتوية بطريقة آمنه ومُمتعة. وتعدُ منطقة فريِّنس(Frience) للإستجمام زوارها بقضاء اوقات مثالية لا تُنسى بفضل المنحدرات الواسعة التي تمتلكها والمناطق المُخصصة للزلاجات ومصاعد التزلج المعروفه والفريده من نوعها فيها. أما في بيز دي هات (Pays-d’Enhaut)، فأن منطقة باربا بابا (Barbapapa) السياحية ستجذب العديد من الشباب اللذين يعشقون رياضة التزلج على الجليد في حين أن جاردين دوكس نية (Jardin-d’Oex Neige) ومنتزهها الترفيهي الشهير سيكون وجهة للمتزلجين من جميع الفئات.

وأما مسارات الزلاجات في مناطق ليه ديابلوغي (Les Diablerets) وليه زافو (Les Avants) والبحيرات المتجمدة في وادي جو (Vallée (de Joux وغيرها من حلبات التزلج الجليدية، ستوفر للضيوف متعةً لا تُنسى من خلال مساراتها الرائعة على هذه المنحدرات.

وكما ستوفر منطقة كول دي موس (Col des Mosses) وليه ديابلوغي (Les Diablerets)، مجموعة من الجولات السياحية على سطح العربات التي تجرها الكلاب والتي تُعد بحد ذاتها واحده من التجارب الرائعة التي تسمح للعائلة بإكتشاف المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج في المنطقة بشكل أفضل. ويُمكن أيضاً للضيوف في منطقة جريون (Gryon)، الإستمتاع مبُمارسة رياضة سكيجورينغ (Skijöring)، والذي هو عبارة عن نشاط رياضي يجمع بين رياضة التزلج والعربات التي يتم جرها من قبل الخيول.

قضاء أوقات ممتعة بعد غروب الشمس

تعدُ ليالي الشتاء في منطقة فود طويلة يرافقها العديد من وسائل الترفيه، بما في ذلك الإستمتاع في الطقس البارد، حيث غالباً يتم توفير مجموعة من المنتجات المحلية اللذيذة ا للضيوف لتجربتها في هذا الطقس وللتعرف على العديد من أصناف الطعام المتنوعة الآخرى في المنطقة.

تقع قرية سان سيرج (Saint-Cergue) في جبال جورا (Jura) ولوريان (L’Orient) في فالي دي جو(Vallée de Joux) ولا فوركلاز (La Forclaz) بالقرب من منطقة ليه ديابلوغي (Les Diablerets) في قلب جبال الألب، وتتوفر فيها منحدرات مضيئة ومهيئة للتزلج خلال فترة المساءٍ.

يحتوي منتجع ليه ديابلوغي (Les Diablerets) واحداً من أطول المسارات للتزلج في سويسرا والتي بالإمكان إستخدامها حتى أثناء الليل. ويضمن منتزه توبوغانينج(Tobogganing) المتواجد في منطقة ليسين(Leysin) ، لضيوفهِ تجربة تزلج مُممتعة ومُثيرة من خلال التزلج على المنحدرات المستوحاة من اساليب التزلج الجماعي في غرف مليئة بالهواء.

كما تُعد رياضة المشي لمسافات طويلة بالأحذية المُخصصة للسير على الثلوج في منطقة مونترو ريفيرا تجربةً ساحره حيثيمكن للزوار الإستمتاع بهدوء الجبل أثناء فترة المساء. حيث يقدم لهم العديد من المنتجات المحلية الشهية أثناء إستمتاعهم بُمشاهدة غروب الشمس الرائع عند سفح جبل روشيرز دي ناي (Rochers-de-Naye). وأما في منطقة ليه بليياد (Les Pléiades)، فينتهي مسار الضيوف الى منطقة لان ترن (Lantern)، والتي يتم ضيافتهم فيها بحلويات الفوند اللذيذه أو أطباق لحوم الروستي الشهية.

عندما يحلُ المساء تُضاء شوارع المنطقة بأكاليل متلألئة وزخارف متعددة الألوان من أجل إسعاد الأطفال وإبهاج الكبار. وكما تستحوذ أسواق الكريسماس على معظم الأماكن العامة فيها خلال هذا الوقت من السنة، حيث يمكن لللضيوف زيارتها للبحث عن الهدايا أو لتناول الطعام في مطاعمها المحلية الشهيره، أو الذهاب لرؤية شخصية الميلاد المُحببة “بابا نويل” وهو يطير في سماء المنطقة بمزلقتهِ الشهيره.

دلل حواسك بالأجواء الباردة

تحتوي منطقة كانتون فود العديد من المنتجعات الصحية في فنادقها الفاخرة والمُناسبة للعائلات، إضافةً الى مجموعة أخرى من المنتجعات الصحية في مناطق لافي ليه بيه (Lavey-les-Bains)، وفردون ليه بيه (Yverdon-les-Bains)، وفيلارس (Villars) و وادي جو (Vallée de Joux). إذ تشتهر حمامات السباحة والمنتجعات الصحية في هذه المنطقة بخصائصها العلاجية مثل الساونا، والجاكوزي، والعديد غيرها من علاجات العافية والتدليك لقضاء عطلة شتوية فاخره.

وكذلك تشتهر المنطقة بفنون الطهي المتنوعه لإمتلاكها عدداً رائعاً من الطُهاة الحاصلين على نجمة ميشلان، فضلاً عن منصات المرطبات التقليدية والمطاعم الجبلية المُذهله.

أما منطقة وادي جو (Vallée de Joux) فتشتهر بكونها مهد صناعة الساعات السويسرية الراقية، وكما تتميز أيضاً بمتاحفها الشهيره والتي من أبرزها، متحف فود للفنون الجميلة (MCB-A)، ومتحف ألمنتاريوم Alimentarium، والمتحف الأولمبي، وعالم تشابلن، والمتحف الوطني لبرانجينز، وقلعة شيلون، ومتحف إسباس هوغلوجي للساعات (Espace horloger)، ومتحف أفانش الروماني الذي يُعدُ عرضًا ثقافيًا مفتوحاً أمام للجميع.

منطقة فود (منطقة بحيرة جنيف)، سويسرا

تقع منطقة فود في الجزء الجنوبي الغربي من سويسرا في منطقتها الناطقة بالفرنسية بين بحيرة جنيف وبحيرة نوشاتيل، وهي وجهة لقضاء إجازة الأحلام. تُخدم المنطقة بمطار جنيف الدولي، الذي يبعد 40 دقيقة بالقطار عن لوزان. تفتخر المنطقة ببنية تحتية قوية بما في ذلك أماكن إقامة فاخرة وبأسعار معقولة ونظام نقل متصل جيداً. تميز المنطقة بالمدن الجميلة مثل لوزان والعاصمة الأولمبية ومونترو ريفيرا، وكلها غارقة في قرون من التاريخ والثقافة. لقد أثرت وألهمت العديد من الفنانين على مر السنين من لورد بايرون وأودري هيبورن وتشارلي شابلن وديفيد بوي وفريدي ميركوري. تشتهر منطقة فود بفن المعيشة، الأحداث المحلية والدولية، الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، فن الطهو على مستوى عالمي، و طبعاً التقاليد والثقافة.