أخبارمطاعم

إطلاق قائمة موسم الكمأة في مطعم ” بوكا “ الإيطالي في أبوظبي

يحتفي مطعم “بوكا” في فندق هيلتون أبوظبي والذي يشتهر بتقديم ألذ الأطباق الإيطالية، بحلول موسم اعتدال الطقس خلال شهر نوفمبر بإطلاق تشكيلة حصرية من أطباق فطر “الكمأة” والذي يعرف في دولة الإمارات بـ “الفقع”، ويدعو سكان العاصمة لتجربة مذاق الكمأة مع وصفات الطعام الخاصة التي يشرف على إعداداها طهاة المطعم.

تضم قائمة الطعام مجموعة نادرة وفاخرة من فطر الكمأة وستكون متوفرة في المطعم الإيطالي الحائز على جوائز عالمية خلال الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر الجاري.

يشرف على تحضير القائمة الموسمية رئيس طهاة المطعم الشيف ليوناردو باسيون، وسيحرص على أن تتضمن طبقين من المقبلات وثلاثة اختيارات من الأطباق الرئيسية والحلويات الشهية، والتي يتم تحضيرها بمهارة باستخدام المكونات الموسمية الطازجة بعدة طرق فنية.

وتعليقاً على إطلاق القائمة الجديدة، صرح ليوناردو باسيون، رئيس طهاة مطعم بوكا قائلاً: “يسعدنا إطلاق هذه القائمة الموسمية الخاصة لضيوف المطعم. إن نبات الكمأة الطازج يعتبر من أهم المكونات للطهاة والذواقين منذ زمن بعيد، ويتوفر لمدة محدودة في كل عام، ويتم جمعه من إيطاليا بشكل شبه حصري. وأود أن أشارك ضيوفنا من خلال هذه القائمة لمحة من مغامراتي الطفولية في عالم الطهي، الفترة التي تعلمت من أجدادي خلالها طريقة الطهي باستخدام هذه المكونات النادرة.”

تبدأ وجبة العشاء في مطعم بوكا مع المقبلات وتشمل مكعب من البونيتا وفوندو الكمأة، وطبق الكارباشيو مع سلطة الخضار الشتوية والكمأة الأسود. ومن أشهر الأطباق التي سيتم تقديمها، طبق رافيولي بالزبدة البنية وصلصة الكمأة.

وتتضمن قائمة الأطباق الرئيسية طبق لحم فاسون مع النبات البري المطبوخ واليقطين والكمأة الأسود. ولمحبي المأكولات النباتية، يقدم المطعم وعاء كبير تغمره الخضروات المشوية إلى جانب جبنة السكامورزا والكمأة الأسود.

ولختام وجبة العشاء بمذاق خاص، يستكمل قائمة الطعام طبق الحلوى الشهي المكون من كعكة شوكولاتة مع بوظة العسل.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock