فنادق

المدينة المستدامة في دبي تطلق “بيوت عطلات” مُصممة للإقامات القصيرة

أطلقت المدينة المستدامة؛ التي تُعدُّ أول مجتمع مستدام بالكامل ضمن فئته في منطقة الشرق الأوسط، مجموعة من البيوت المخصصة للإقامات القصيرة داخل المدينة المستدامة، دبي. وتقدم هذه الوحدات السكنية للزوار والمقيمين والسياح من مختلف أنحاء العالم تجربة حياة صديقة للبيئة وفرصة استثنائية للاستمتاع بإقامة هادئة بدبي في مجتمعٍ يمتازُ ببصمة كربونية منخفضة.

بيوت عطلات في المدينة المستدامة
بيوت عطلات في المدينة المستدامة

وقد صُممت وحدات الاستوديو العصرية ضمن أعلى معايير الاستدامة باستخدام مواد عازلة عالية الجودة، كما يتم تشغيلها من خلال الطاقة المتجددة التي تنتجها الألواح الشمسية المثبتة على سطح كل وحدة. وتمتاز بيوت العطلات بخلوّها تماماً من أية مواد بلاستيكية أحادية الاستخدام، وجميعها مزودة بمياه شرب مُفلترة. كما تشجع هذه البيوت على إعادة التدوير، فكل وحدة منها مجهزة بصندوقين؛ الأول مخصص للمواد القابلة لإعادة التدوير، والثاني لوضع النفايات والمخلفات الأخرى. وجُهزت جميع الوحدات بحمامات مزودة بأنظمة دفق مياه منخفضة الاستهلاك وغسالة موفرة للمياه (والطاقة)، وسوف تُستخدم منتجات تنظيف صديقة للبيئة في خدمة تنظيف الغرف. وبإمكان النزلاء مراقبة استهلاكهم الطاقة طوال فترة إقامتهم من خلال نظام قياس طاقة موجود في كل غرفة. وعند المغادرة، يتلقى النزيل بياناً يكشف له بصمته الكربونية الشخصية التي تحدد درجة تأثيره على البيئة.

بيوت عطلات في المدينة المستدامة
بيوت عطلات في المدينة المستدامة

علاوةً على ذلك، سيكون بإمكان المقيمين في “بيوت المدينة المُستدامة” الدخول إلى المزرعة الحضرية ومحمية الحيوانات الموجودة داخل المدينة، وكذلك استخدام مسارات الجري وركوب الدراجات. كما يمكنهم الاستمتاع بالأجواء المفتوحة على سطح المبنى، والتي تم تحويلها إلى مناطق استرخاء خضراء مناسبة لممارسة تمارين اللياقة البدنية، وقضاء، وقت هادئ، وممتع.

بيوت عطلات في المدينة المستدامة
بيوت عطلات في المدينة المستدامة