أخبارفنادق

خطط للتوسع العالمي لدى مجموعة فنادق روكو فورتيه

أعلنت مجموعة فنادق ’روكو فورتيه‘، التي تأسست في عام 1996 على يد السير روكو فورتيه وشقيقته أولغا بوليتزي، عن احتفالها بالذكرى السنوية الـ 20 لامتلاك العائلة لمجموعة الفنادق الفاخرة. وكشف السير روكو فورتيه عن نيته مضاعفة إجمالي حجم أعمال مجموعة ’روكو فورتيه‘ خلال السنوات الخمس المقبلة.

وانطلاقاً من الانتشار الواسع لفنادق ’روكو فورتيه‘ المرموقة في أوروبا أمثال فندق ’دي روسّي‘ في روما وفندق ’براونز‘ في لندن وفندق ’ذا تشارلز‘ في ميونيخ، يسعى السير روكو إلى نشر تجربة الضيافة الأوروبية على نطاق عالمي، حيث تعتمد هذه التجربة على توفير الخدمة الشخصية والرعاية لكل فرد من الضيوف على حدة. وتضم القارة الأوروبية القسم الأكبر من فنادق المجموعة التي تسعى إلى مزيد من التوسع فيها عبر إضافة مزيد من العقارات إلى محفظتها في إيطاليا، فضلاً عن نيتها افتتاح مزيد من الفنادق في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا.

وشهد الشهر الماضي أولى خطوات توسّع المجموعة ليشمل منطقة الشرق الأوسط، حيث افتتحت مجموعة فنادق ’روكو فورتيه‘ أولى فنادقها في المنطقة في جدة في المملكة العربية السعودية. ويتميز فندق ’أصيلة‘ بموقعه المميز في قلب منطقة التسوق العصرية للمدينة، مع سهولة الوصول إلى المنطقة التجارية المركزية. ويضم الفندق 210 غرفة وجناحاً فسيحاً وفاخراً، بمساحة بدءاً من 44 متر مربع، من تصميم أولغا بوليتزي مع لمسات من ’استديو مارتن برودونيزكي للتصميم‘ الشهير عالمياً. ويتفرد الفندق بتصميمه المعاصر الذي تتخلله العناصر التقليدية العربية من حيث الإنارة والأعمال الفنية الرائعة والمواد الملونة. كما احتلت الفنون موقع الصدارة في الفندق، حيث يضم ’أصيلة‘ ما يزيد عن 2000 لوحة فنية أصيلة أبدعتها أيادي فنانين سعوديين وجمعت ما بين الفن المعاصر والتقليدي. ويحتوي الفندق على 94 شقة فندقية مجهزة بالكامل، وتعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية.

وبعد افتتاح فندق ’أصيلة‘، أعلنت مجموعة فنادق ’روكو فورتيه‘ عن نيتها افتتاح فندقها الجديد في مدينة شنجهاي بحلول العام 2018، وهو ما شكل أولى خطوات المجموعة باتجاه التوسع في سوق آسيا والمحيط الهادئ. ومن المقرر أن يحقق الفندق الجديد نجاحاً باهراً بموقعه المميز في ’مركز لونجهوا الدولي لخدمات الطيران‘؛ وهو مجمع عصري يقع في منطقة تشوهوي ريفرسايد في شنجهاي والشهير باسم ’ويست باند‘. وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة فنادق ’روكو فورتيه‘ العالمية تعتبر مزود الفنادق الدولي الفاخر والحصري ضمن المشروع .وتمتد مساحة المنطقة الجديدة على 72 ألف متر مربع وعلى مساحة طابقيه إجمالية تبلغ 510 آلاف متر مربع مخصصة للشركات التجارية والمكاتب الحكومية ومتاجر الأزياء والبيع بالتجزئة، فضلاً عن المرافق الثقافية كالمسارح، والعديد من المرافق الترفيهية والمساحات الطبيعية الخلابة. وسيشغل الفندق، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، 15 طابقاً العلوية في أطول بناء في مشروع التطوير العقاري، ومن المقرر أن يضم الفندق الجديد حوالي 240 غرفةً وجناحاً بإطلالات خلابة على المدينة.

كما أعلن السير روكو عن الافتتاح القادم لفندق ’روكو فورتيه‘ الثاني في روما 2018، وذلك في أعقاب النجاح الباهر الذي حققه فندق ’دي روسّي‘ الشهير عالمياً والتابع لمجموعة فنادق ’ركو فورتيه‘ في المدينة. كما ستعمل المجموعة على تجديد فندق ’ديلا فيل‘، الذي يتميز بموقعه المميز على قمة ’السلالم الإسبانية‘ في قلب المدينة. ويحتوي الفندق الجديد على 105 غرف، وتماثل مستويات الراحة والفخامة فيه مقابلاتها في فندق ’دي روسّي‘ وباقي فنادق المجموعة.

وسيعلن عن مزيد من التطورات المستقبلية خلال الذكرى السنوية لعام 2017.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock