ستايلموضة

طريقك إلى الأناقة .. سالك أم متعثر؟

كثيراً ما تسأل المرأة هذا السؤال: كيف أصبح أنيقة وعلى الموضة دون أن أكون مهووسة بها؟ أول شيء علينا القيام به سيداتي، هو أن نفهم ما يعني أن أكون أنيقة. الشخص الأنيق ليس بالضرورة تابعاً متعصباً للأزياء. بل العكس في الواقع، ترتبط الأناقة في معظم أشكالها بالأسلوب المتفرد و المميز، فهي تساعد على الكشف عن شخصية الفرد، و مزاجه وحتى أحلامه. المرأة الأنيقة هي التي تعرف تماماً ما يناسبها و تجيد اختيار الملابس التي تبرز أجمل ما فيها و تخفي عيوبها.

لذا، دعونا نبدأ من الخطوة الأولى.

نصيحة رقم 1 تعلمي.

أفضل طريقة لتعلم أي شيء جديد أن نجد أمثلة ونماذج جيدة. لذا، لكي تصبح المرأة ذات خلفية ومعلومات جيدة عن الأناقة، يجب أولاً أن تتعلم “القوانين”. بالطبع هي ليست دعوة لتعلم نظريات تعليمية، ولكن مجرد ملاحظة اختيار الأشخاص الأنيقين أو الملفتين لنظرك لملابسهم، و كيف يجمعون بين التصاميم و الألوان والاكسسورات. قد يكون هؤلاء من محيطكم أو أشخاص رأيتموهم أثناء سيركم في الشارع. المهم أن “تفرزوا” النساء اللاتي ترونهن أنيقات، يمكنكم الاستعانة بقراءة مجلات الموضة و مشاهدة قنواتها، و استلهام أفكاراً مميزة و متفردة.

نصيحة رقم 2 راجعي خزانة ملابسك.

الخطوة الثانية هي التنقيح وهي عبارة عن نظرة ناقدة على خزانة الملابس الخاصة بك. وعلى الأرجح أنك سوف تجدين بعض الملابس عديمة الفائدة التي كنت ترغبين بالتخلص منها منذ سنوات عديدة ولكن دائماً ما يستوقفك شيء ما! هذه الخطة سوف تساعدك على التخلص من الملابس التي هي “غير قابلة للارتداء”. كوني صارمة و لا تفكري مرتين!

نصيحة رقم 3 ابدأي بمجموعات آمنة.

إذا لم تكوني متأكدة تماماً كيف تجمعين القطع و تركيبها بأناقة، فالأفضل أن تبدأي باتباع الخيارات الكلاسيكية : الأسود مع الأسود والأسود مع الأبيض، الرمادي مع الأبيض وأحاديات اللون مع بعضها. وعلاوة على ذلك يجب التحقق من الألوان والملابس التي تناسبك، بالإضافة إلى عدم إضافة أي تفاصيل غير ضرورية للحصول على طلة مثالية.

نصيحة رقم 4 تعرفي على ما يناسبك.

من المهم جداً العثور على نوع الملابس التي تناسبك بشكل مثالي. لا تخافي من محاولة تجربة موديلات أو ألوان لم تكوني قد جربتها في أي وقت مضى. الألوان والأزياء الجديدة سوف تساعدك على تحديد النمط الخاص بك. لا تحدِّ من خياراتك، و تذكري بأن الموضة والملابس العصرية التي لا تبدو جيدة عليك لا تستحق أن تكون عليك!

نصيحة رقم 5 التجربة خير برهان.

عندما تصلين إلى مستوى تشعرين فيه بالثقة في خياراتك، ابدأي بتشغيل مخيلتك و تجريب قطع مختلفة و غير عادية مع بعضها.

إن الوصول إلى الأناقة والتربع على عرشها يمثل تحدياً مثيراً للاهتمام. وينبغي أن تكون طريقتك في اختيار ملابسك تناسب بشكل مثالي صورتك كلها: الماكياج، و الشعر و الاكسسوارات. وعلاوة على ذلك ينبغي أن تكون صورتك الخارجية مرآة صافية و جميلة تعكس ما أنتِ عليه من الداخل.

اخترت لكم اليوم إحدى النماذج التي تعجبني كثيراً طلتها و طريقتها العفوية في اختيار ملابسها و اكسسواراتها .. هي روان لويس Rowan Lewis تبلغ من العمر 22 عاماً وتتدرب حالياً لدى المصمم الانجليزي ماثيو ويليامسن Matthew Williamson. تقول عن أزيائها التي تبدو دائماً ملفتة: ” أحب أن أكون مرتاحة في ما أرتديه، ولا أفضل أن أبدو “بنوتة” المظهر”.


الوسوم

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons