برنامج حافل من الأنشطة والفعاليات الاستثنائية في أبرز وجهات دبي خلال شهر رمضان المبارك

يُعدّ شهر رمضان المبارك فرصة مثالية للاحتفال مع العائلة والأصدقاء، لا سيما في إمارة دبي والتي تتميز بتنوعها الثقافي وتوفر العديد من الفعاليات الاحتفالية خلال هذا الشهر الكريم، بما في ذلك الأنشطة التقليدية الفريدة في منطقة “السيف” التراثية وغيرها من الوجهات البارزة مثل “جميرا بيتش ريزيدنس (جي بي آر)” و”سوق مدينة جميرا”، حيث سيكون الزوار على موعد مع برنامج غني ومتنوع طيلة الشهر الفضيل وحتى أيام عيد الفطر المبارك.

ليالي وأضواء رمضان في “السيف”

ابتداءً من أول أيام رمضان حتى 14 أبريل-من الساعة 8:30مساءً حتى منتصف الليل

عروض الألعاب النارية: ستضيء عروض الألعاب النارية سماء وجهة “السيف” على ضفاف خور دبي كل ليلة من 22 حتى 24 مارس في تمام الساعة 10 مساءً، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدتها من أحد مطاعم الوجهة المطلة على الواجهة المائية والتي تقدّم قوائم طعام مميزة خلال شهر رمضان المبارك أو الحصول على إطلالة استثنائية من أحد قوارب العبرة التي ستأخذكم في جولة في القناة المائية الشهيرة.

أضواء دبي: تحول العروض الضوئية منطقة “السيف” التراثية إلى وجهة رمضانية بامتياز، حيث تتزين الجدران المجاورة لمرسى القوارب بعد غروب الشمس بلوحات حية وملونة بإلهام من أجواء الشهر الفضيل كل نصف ساعة لتشكل الخلفية المثالية لالتقاط صور استثنائية طوال شهر رمضان المبارك.

البازار الرمضاني: يمكن لزوار “السيف” الراغبين باختيار هدايا فريدة لأحبائهم أو التألق بإطلالات رمضانية مميزة زيارة السوق التقليدي الذي يرحب بالزوار كل يوم بعد الإفطار للاطلاع على تشكيلة متنوعة من المنتجات والأزياء لدى المتاجر المختلفة في تجربة فريدة تصطحبكم في رحلة عبر الزمن إلى الأسواق القديمة.

العروض الموسيقية التقليدية: سيكون زوار “السيف” على موعد مع تجربة ثقافية فريدة وعروض حية ممتعة يؤديها مجموعة من الموسيقيين باستخدام آلات موسيقية تقليدية، مثل العود والقانون، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.

جلسات الحكواتي: تستكمل منطقة “السيف” احتفالاتها بشهر رمضان المبارك مع استضافة جلسات الحكواتي، التقليد الشهير في التراث العربي، خلال عطل نهاية الأسبوع، حيث يقوم الحكواتي بسرد أروع القصص وأشهر الأساطير من الفلكلور الشعبي ليختبر بعدها الحضور ببعض الأسئلة والفوازير وسط أجواء تنبض بالحياة.

ليالي الفن الحضري الرمضانية في “بوكس ​​بارك”
ابتداءً من أول أيام رمضان حتى 14 أبريل

السوق الرمضاني المؤقت (Pop -up): ينظم متجر “أوربانيست” الشهير سوقاً مؤقتاً يضمّ تشكيلة متنوعة من الهدايا الفريدة وتصاميم الأزياء المميزة التي تسلّط الضوء على أبرز المواهب الإقليمية والعالمية الصاعدة في مجال تصميم الأزياء والأدوات المنزلية والمجوهرات والقطع الفنية.

المعرض الفني الخاص بشهر رمضان المبارك: يخصّ متجر “أوربانيست” أيضاً عشاق الفن بمعرض فني مستوحى من أجواء الشهر الفضيل إلى جانب المساحة المخصصة للتسوق.

قوائم الإفطار والسحور: تقدّم مجموعة من مطاعم “بوكس بارك” المطلة على الممشى المزين بالفوانيس قوائم طعام خاصة لوجبتي الإفطار والسحور، في حين توفر المقاهي العصرية المتنوعة وجهة مثالية للاستمتاع بالجلسات الرمضانية المسائية والألعاب التقليدية.

ليالي رمضان في “جي بي آر”
أيام الجمعة والسبت والأحد ابتداءً من 15 مارس حتى 14 أبريل- 6 مساءً حتى 10 مساءً

ورش عمل ممتعة للأطفال: يحظى الأطفال بفرصة التعبير عن مهاراتهم الإبداعية في الفنون والحرف اليدوية من خلال ورش العمل المفتوحة ذات الطابع الرمضاني التي تُقام بعد الإفطار .

فن الحناء والصقارة: يمكن للسيدات من جميع الأعمار تزيين أيديهن بنقوش الحنة التقليدية، في حين يحظى جميع أفراد العائلة بفرصة مشاهدة عروض الصقارة، أحد الرموز الوطنية لدولة الإمارات، والتقاط الصور معها.

عروض آلة العود الموسيقية: يستضيف “جميرا بيتش ريزيدنس ذا ووك” أربعة عروض موسيقية حية كل ليلة تملأ أجواء الوجهة بأروع الألحان.

جوائز رمضان: يحظى مستخدمو تطبيق “تيكت” (Tickit) بفرصة الحصول على 50 نقطة تعادل 50 درهم إماراتي عند شراء ثلاث وجبات من المطاعم والمقاهي المشاركة في العرض خلال شهر رمضان المبارك. للمشاركة، يجب تنزيل تطبيق المكافآت “تيكت” على الهاتف المحمول وإنفاق 25 درهم على الأقل في عمليات الشراء من الوجهات المشاركة للفوز بالجوائز.

التمور والقهوة العربية: يمكن لضيوف “جميرا بيتش ريزيدنس ذا ووك” الاستمتاع بتناول التمور والقهوة مجاناً خلال الشهر الفضيل، بما يعكس حسن الضيافة الإماراتية.

عروض الألعاب النارية في جزيرة “بلوواترز”

15 حتى 31 مارس، 9:30 مساءً

عروض الألعاب النارية خلال عطل نهاية الأسبوع: ستضيء عروض الألعاب النارية سماء جزيرة “بلوواترز” أيام الجمعة والسبت والأحد بين 15 و31 مارس الساعة 9:30 مساءً. ويمكن لزوار “بلوواترز” الاستمتاع بالعروض المميزة من أحد مطاعم الوجهة أو على جسر المشاة الواصل بين جزيرة “بلوواترز” و”جميرا بيتش ريزيدنس ذا ووك”.
ليالي “الخوانيج” الرمضانية

10 مارس حتى 9 أبريل

الضيافة العربية الأصيلة: يقدّم كل من “الخوانيج ووك” و”لاست إكزت الخوانيج” أمسيات رمضانية لا تُنسى كل يوم بعد الإفطار، وذلك في الركن الرمضاني المخصص والذي يعكس التقاليد العريقة لدولة الإمارات وما تتميز به من قيم حسن الضيافة، حيث يمكن للزوار تزيين أيديهم بالحناء وتناول القهوة العربية المميزة مع التمر والاستمتاع بجلسات الحكواتي الشيقة.

سوق مدينة جميرا

مسرح الفن الرقمي (ToDA): يقدّم مسرح الفن الرقمي، المميز بمساحات مخصصة للعروض الصوتية والفنية والإضاءة الغامرة، برنامجاً حافلاً بطابع رمضاني مميز، بما في ذلك عرضي “أحلام الرومي” و”أصوات الصوفية” التي تسلط الضوء على أشعار وكتابات جلال الدين الرومي، بالإضافة إلى وجبة سحور غامرة، مع خصم بنسبة 25% عند استخدام الرمز “RAMADAN25” في الفترة من 12 مارس إلى 11 أبريل.

قوائم الإفطار والسحور: تقدّم مجموعة من مطاعم “سوق مدينة جميرا” قوائم طعام خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك ليستمتع بها الضيوف على وجبتي الإفطار والسحور وما بينهما، حيث تتيح لهم الاختيار بين النكهات الفارسية في مطعم “آنار” أو الأطباق اللبنانية والإماراتية في مطعم “المكان” وغيرها الكثير من العروض المميزة التي تقدمها أشهر مطاعم الوجهة.