تقنية

آبل Apple تكشف عن قائمتها السنوية لأفضل التطبيقات والألعاب لعام 2021

كشفت Apple النقاب عن الفائزين بجائزة App Store Award لعام 2021، حيث كرّمت أفضل 15 تطبيقاً ولعبة ساعدوا المستخدمين على إطلاق العنان لطموحاتهم الشخصية واكتشاف منافذ إبداعية والتواصل مع أشخاص جدد وخوض تجارب جديدة والاستمتاع بكل بساطة. وتشمل قائمة الفائزين هذا العام مطورين من جميع أنحاء العالم تم اختيار تطبيقاتهم وألعابهم من قبل فريق تحرير App Store العالمي في Apple حيث تميزت هذه التطبيقات بجودتها العالية، وما تحويه من تكنولوجيا مبتكرة، وتصميمها الإبداعي، وأثرها الثقافي الإيجابي.

قدمت أفضل تطبيقات وألعاب هذا العام تجارب استثنائية عبر أجهزة Apple. فبعد عشر سنوات من ظهوره على App Store لأول مرة، يأتي تطبيق Toca Life World‏ مرة أخرى مقدماً ببراعة فن اللعب والتعبير عن الذات للأطفال. ويسلط مطورو تطبيق DAZN‏ الضوء على ثقافة الرياضية المحلية بجعلها عالمية يستمتع بها الجميع، بينما يأتي تطبيق Carrot Weather‏ بأفضل تنبؤات الأرصاد الجوية، بصحبة الشخصية الذكية، إلى معاصم المستخدمين. ويجعل تطبيق LumaFusion‏ عملية تحرير الفيديو أسرع وأكثر سلاسة، لتناسب منشئي المحتوى من كل المستويات، بينما جعل تطبيق Craft‏ الكفاءة والفن ممكناً بكل إبداعية من خلال نوت بوك بإمكانيات لا حدود لها. وتأخذ رسومات الغرافيك المذهلة والقصص الثرية في ألعاب “League of Legends: Wild Rift‏” و” MARVEL Future Revolution‏” و”Myst‏” و”Space Marshals 3‏ و”Fantasian‏” من Apple Arcade اللاعبين من جميع الأعمار إلى تجارب ألعاب غامرة.

الفائزون بجائزة App Store Award لعام 2021

التطبيقات

أفضل تطبيق في العام لجهاز iPhone‏: Toca Life World من Toca Boca.‏

أفضل تطبيق في العام لجهاز iPad‏:LumaFusion من LumaTouch.

أفضل تطبيق في العام لجهاز Mac‏: Craft من Luki Labs Limited.

أفضل تطبيق في العام لجهاز Apple TV‏: DAZN من DAZN Group.

أفضل تطبيق في العالم لساعة Apple Watch‏: Carrot Weather من Grailr.

الألعاب

أفضل لعبة في العام لجهاز iPhone‏: “League of Legends: Wild Rift” من Riot Games.

أفضل لعبة في العام لجهاز iPad‏: “MARVEL Future Revolution” من Netmarble Corporation.

أفضل لعبة في العام لجهاز Mac‏: “Myst” من Cyan.

أفضل لعبة في العام لجهاز Apple TV‏: “Space Marshals 3” من Pixelbite.

أفضل لعبة في العام على Apple Arcade‏: “Fantasian” من Mistwalker.

الاتجاه السائد في العام: التواصل

إلى جانب تكريم أفضل التطبيقات والألعاب على أجهزة Apple، أطلق محررو App Store العالميين في Apple لقب “الاتجاه السائد في العام”. ويكمن الهدف وراء هذا اللقب في تحديد حركة تركت أثراً دائماً في حياة الناس، وتكريم التطبيقات والألعاب المتميزة التي استوفت ذلك الاتجاه. أفضل اتجاه سائد لعام 2021 هو “التواصل.” ساهم فائزو الاتجاه السائد هذا العام بربط الأشخاص معاً بطرق مفيدة، إلى جانب تلبية الاحتياجات الاجتماعية والشخصية والمهنية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

“!Among Us” من Innersloth‏

بمزيج من التعاون والمنافسة، ساهم تطبيق “! Among Us” في تنمية المجتمع من خلال مباريات قصيرة حثت المستخدمين على التحدث والاستماع إلى بعضهم البعض عبر المزاح والحيلة والعمل الجماعي.

Bumble من .Bumble Inc‏

استوفى تطبيق Bumble‏ الاتجاه السائد من خلال إضافة وتعزيز ميزات صُممت لسد الفجوة بين المستخدمين الذين يرغبون بالمواعدة، وتكوين صداقات مثالية، وتوسيع شبكاتهم المهنية، وكل ذلك مع تعزيز المحادثات التي تقودها النساء.

Canva‏ من Canva‏

من خلال تقديم أدوات تصميم بسيطة وأنيقة ونماذج رائعة، يساعد تطبيق Canva‏ المستخدمين على إطلاق عنان روح المبادرة لديهم عبر جعل التصميم سهلاً لكل من المحترفين والطلاب والباحثين عن عمل وقادة المجتمع والفرق على اختلاف أنواعها.

EatOkra من .Anthony Edwards Jr وJanique Edwards‏

يقدم تطبيق EatOkra‏ دليلاً قوياً يحركه المستخدم لأكثر من 11,000 مطعم مملوكاً لأشخاص سود ليساعد الأشخاص في العثور على طرق لذيذة للاستثمار في مجتمعهم.

Peanut من Peanut App Limited‏

من خلال إطلاق المحادثات الصوتية الاجتماعية بقيادة خبراء في كل جانب بدءاً من الحمل وانقطاع الطمث وحتى العلاقات والرعاية الذاتية، يقدم تطبيق Peanut‏ مساحة للمحادثات الصادقة حول كل جانب من جوانب حياة المرأة وفي كل مرحلة من مراحل حياتها.

لأكثر من عقد من الزمان، كرمت Apple أفضل التطبيقات والألعاب في نهاية كل عام. وللاحتفاء بتأثير الذي تركته فرق المطورين الفائزة، قام مصممو Apple العام الماضي بتشكيل احتفال تقليدي من خلال توظيف قدراتهم الحرفية الدقيقة لتصميم جوائز App Store فعلية لكل فائز. وتحتوي كل جائزة من هذه الجوائز، المستوحاة من أيقونة App Store الزرقاء المميزة، على شعار App Store المصنوع من الألومنيوم المستخدم لصناعة منتجات Apple والمعاد تدويره بنسبة 100%، مع نقش اسم الفائز على الجانب الآخر.