بلومز blooms مطعم الحديقة النباتي في ذا دولدر غراند يرتقي بمستوى الطهو الصحي

يُعدّ مطعم بلومز blooms نقطة محورية في عالم الطهو بمدينة زيورخ، حيث يتخصص في تقديم الأطباق الإقليمية والموسمية. يستقبل هذا المطعم زوّاره في فضاءاته الخارجية حصرياً، ويقدّم قائمة طعام تعكس نمط حياة عصرياً حيث تقتصر على الأطباق النباتية والنباتية الصرفة. كما يمنح روّاده تجربة فريدة بأسلوب شخصي، إذ يشعرون وكأنهم في ضيافة خاصة لدى مدير الطهو، هايكو نيدر، في حديقة الخضروات الأنيقة التي يفتخر بها المطعم. في موسمه الافتتاحي لعام 2023، حاز بلومز blooms على تقدير عالٍ بنيله 14 نقطة من جوائز غوتيميّو GaultMillau حيث تضفي الأطباق الأنيقة والصحية التي يقدّمها لمسة مختلفة تثري مشهد الطهو وترتقي بالمعايير إلى مستويات جديدة.

واحة خضراء – بلومز blooms هو أكثر من مجرّد مطعم

مطعم الحديقة، الذي نال حديثاً 14 نقطة من جوائز غوتيميّو GaultMillau، يقدّم تجربة معاصرة للمأكولات النباتية والنباتية الصرفة بلمسة جمالية مميزة. وموقعه المتناغم ضمن حديقة الأعشاب في فندق ذا دولدر غراند يجعل من بلومز blooms واحة خضراء وطبيعية داخل النسيج الحيوي لمدينة زيورخ. كما أن زيارة بلومز blooms هي بالفعل تجربة متعدّدة الحواس؛ فمن رائحة النباتات الطازجة، وإلى خضرة الحديقة مع تصميمها المعماري الحديث، وشجيرات التوت، إلى جانب التمثال الفولاذي الأحمر اللافت للنظر والذي صمّمه الفنان الأمريكي كيث هارينغ، تجتمع تلك العناصر معاً لتشكّل ملاذاً من الهدوء والسكينة.

وفي هذا السياق، يقول هايكو نيدر، مؤسس بلومز: تقدّم هذه الحديقة تنوّعاً في الألوان الزاهية، والروائح، والنكهات، والخامات التي تشكّل الأساس لأطباقنا ومصدر إلهامنا، ويبدو ذلك جليّاً في المواد المختارة. فها هنا، تحتل ّالطبيعة مركز الصدارة وتنعكس في تصميم عصري يُرسي التناغم بين الطبيعة والهندسة المعمارية. ويمكن للضيوف الجلوس على أثاث خشبي مريح وهم يستمتعون بساعات من الاسترخاء تحت المظلات على خلفية الموسيقى الهادئة.

الارتقاء بمستوى الطهو الصحي – هايكو نيدر يأخذ الأطباق الإقليمية والموسمية إلى آفاق جديدة

منذ افتتاح مطعم حديقة بلومز blooms بشكل دائم، بدأ هايكو نيدر وفريقه بتقديم إبداعات طهوية خفيفة وعصرية من خلال الأطباق النباتية والنباتية الصرفة التي تبرز مكوّنات قيّمة تُقطَف مباشرة من حديقة المطعم نفسها. أما المنتجات التي لا تُزرع في الحديقة، فيتم جلبها حصرياً من شركاء ومزارعين محليين في المنطقة المحيطة، ما يسمح لنيدر بأن يُعيد تعريف مفاهيم الأطباق الإقليمية والموسمية. وسواءٌ أكانت الزيارة لتناول الغداء أو العشاء، فإن القائمة المُلهمة تسرّ روّاد المطعم الذين يقصدونه من جميع أنحاء العالم، إذ يقدّرون الطعام المسؤول ويستمتعون بالأطباق الخالية من اللحوم التي هي لذيذة بقدر ما هي مفاجئة. وهذا المفهوم الطهوي الرائد لا يتمحور حول حول التخلّي عن العادات، بل يحفّزنا على إعادة اكتشاف قيمة المنتجات المحلية. ويستوحي فريق الطهاة في بلومز blooms أفكاره من أحدث التوجّهات في عالم الطهو لتقديم مجموعة متنوّعة من الإبداعات النباتية، التي غالباً ما تكون نباتية صرفة، وخالية من اللاكتوز والغلوتين.

بلومز blooms
هايكو نيدر: تقدّم هذه الحديقة تنوّعاً في الألوان الزاهية، والروائح، والنكهات، والخامات

مطعم الحديقة

من المميزات الخاصة التي يتمتّع بها مطعم الحديقة الذي يحتضن مجموعة متنوعة من النباتات والخضروات، تعزيزه التنوّع البيولوجي بتوفيره موطناً مثالياً لعدد لا يحصى من الحيوانات والحشرات.

واحة خضراء

يتخصص بلومز في تقديم الأطباق الإقليمية والموسمية. يستقبل هذا المطعم زوّاره في فضاءاته الخارجية حصرياً

بلومز blooms
أكثر من مجرّد مطعم

وفي مطعم الحديقة أيضاً، يؤكد نيدر على النهج الشمولي: فإذا كانت حديقة الخضروات تشكّل مصدر إلهام بالنسبة إليك، فمن البديهي أن تعكس القائمة هذا الإلهام، بأن تظلّ مثلاً خالية من اللحوم. وفي هذا الإطار، تمحور تركيزه خلال مرحلة التصميم على تحقيق التناغم بين متعة الطعام والأجواء المحيطة. ومن خلال الاطلاع على القائمة، يمكنك أن تدرك بسرعة ما كان يعنيه نيدر: فالنباتات الأصلية وأحيانًا تلك المنسية مثل كرز الكورنيل، اللبلاب الأرضي، والتوت البري، والوودروف، يتم التعامل معها بطريقة إبداعية وإعادة تقديمها بأسلوب عصري بحيث يتمازج محيط المطعم ومفهومه بطريقة مذهلة.
ومن المميزات الخاصة التي يتمتّع بها مطعم الحديقة الذي يحتضن مجموعة متنوعة من النباتات والخضروات، تعزيزه التنوّع البيولوجي بتوفيره موطناً مثالياً لعدد لا يحصى من الحيوانات والحشرات. يفتح المطعم أبوابه للغداء والعشاء من الجمعة إلى الثلاثاء بين أبريل وأكتوبر، بحسب الأحوال الجوية، ويعود بلومز blooms كل عام كجزء أساسي من عروض الطهو اللافتة في ذا دولدر غراند.

بلومز blooms كجزء من المفهوم الطهوي الشامل لفندق ذا دولدر غراند

يعدّ تقديم مستويات غير مسبوقة من التنوّع الطهوي جزءاً أساسياً من الهوية العريقة لفندق ذا دولدر غراند. والمطاعم المتنوّعة والمفاهيم الطهوية المتجدّدة التي يقدمها الفندق لا تُسعد ضيوفه فحسب، بل تحظى أيضاً بتقدير كبير من سكان زيورخ. إّ يُعتبر مقصف وصالة كانفاس The Canvas Bar & Lounge مكاناً مفضلاً للّقاءات، كما يقدّم الفندق أربعة مطاعم أخرى، إلى جانب بلومز blooms، والمهرجان السنوي للذوّاقة ذا إبيكيور THE EPICURE Gourmet Festival. ومن الطعام الراقي المبتكر في مطعم ذا ريستورانت The Restaurant، وإلى إعادة تقديم الأطباق الكلاسيكية السويسرية في مطعم سالتز Saltz، ومن تقديم الأوماكاسي التقليدي في مطعم ميكوريا Mikuriya، وإلى تغيير مفاهيم المطاعم التي تشمل بلومز blooms، حاز فندق ذا دولدر غراند ومطاعمه حتى الآن على 64 نقطة من غوتيميّو GaultMillau ونجمتين من ميشلان. ويُعدّ الفندق بخياراته المتنوّعة في الطعام والشراب وجهة طهويّة هامة في مدينة زيورخ، وهو يلبّي مجموعة واسعة من الاحتياجات ويوفّر تجارب فريدة لضيوفه، كما يوضّح ماركوس غرانيلي Markus Granelli، مدير عام فندق ذا دولدر غراند.