“جدول فعاليات دبي” يتضمن مجموعة من الأحداث العالمية المميزة التي تستضيفها دبي خلال شهر فبراير

تضمن جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، باقة متنوعة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والفنية والثقافية والأنشطة التي تعزز أسلوب الحياة العصرية خلال شهر فبراير المقبل، لتوفير أجواءٍ ترفيهية استثنائية في دبي.

وتشمل أبرز الفعاليات المرتقبة في فبراير مهرجان طيران الإمارات للآداب، وبطولات سوق دبي الحرة للتنس، ومهرجان أنتولد دبي الموسيقي، بالإضافة إلى العودة المرتقبة لمعرض دبي العالمي للقوارب.

وفيما يلي أبرز الفعاليات التي ستستضيفها دبي خلال شهر فبراير:

فعاليات الفنون والثقافة وأسلوب الحياة

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من أسبوع دبي للموضة في 4 فبراير وتستمر حتى 8 فبراير في حي دبي للتصميم، لتستعرض أبرز تشكيلات الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024 – 2025. وتستهلّ هذه الفعالية جدول فعاليات الموضة على مستوى العالم، حيث ينطلق أسبوع دبي للموضة ولأول مرة قبل فعاليات الأزياء في عواصم الموضة العالمية مثل نيويورك، وميلانو، ولندن، وباريس، ليجمع أبرز المصممين والعلامات التجارية الفاخرة من جميع أنحاء المنطقة.

وتفتتح دبي موسم الفنون باستضافة مهرجان سكة للفنون والتصميم، والذي يشكل الفعالية الفنية الرائدة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، ويستمر من 23 فبراير وحتى 3 مارس في حي الفهيدي التاريخي. ويحتفل المهرجان بمرور 12 سنة على انطلاقه وما حمله من الإبداعات الفنية المميزة، كما يسلط الضوء على أبرز المواهب الناشئة في دولة الإمارات وخارجها، حيث يستعرض مجموعة متنوعة من المجسمات الفنية، وأعمال التصوير الفوتوغرافي، والعروض الحية، وعروض الأفلام والموسيقى وغيرها.

ويرحّب مهرجان مذاق دبي بزواره مجدداً في سكاي دايف دبي للاستمتاع بتجارب فنون الطهي بين 23 و25 فبراير. ويشهد المهرجان مشاركة أبرز الطهاة والمطاعم في المنطقة، مع إقامة جلسات التذوق ودروس الطهي التفاعلية، والعروض الموسيقية الحية، والأنشطة الترفيهية العائلية التي تقام في الهواء الطلق.
كما تستعد الإمارة لإقامة معرض دبي العالمي للقوارب، أكبر وأبرز فعالية لأسلوب الحياة البحرية في المنطقة، من 28 فبراير حتى 3 مارس في دبي هاربر. ويتيح المعرض لمحبي اليخوت التعرف على أحدث تقنيات اليخوت، واستكشاف أفضل الإبداعات الحرفية في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

الفعاليات الرياضية للجميع

تعود سباقات الخيل إلى مضمار ميدان باسم جديد وهو كرنفال سباقات دبي، مع عددٍ أكبر من الجوائز، ومزيد من الأنشطة ذات المستوى العالمي خلال موسم 2023 – 2024. وتُقام فعاليات الكرنفال أيام 2 و9 و16 و23 فبراير، لتقدم مزيجاً من سباقات الخيول المميزة، والعروض الترفيهية الحية، وجلسات تناول الطعام من فئة الخمس نجوم.

ويواصل مشهد الفعاليات الرياضية في دبي استقطاب اهتمام الجماهير من خلال سلسلة سباقات لومانز الآسيوية على مدار ثلاثة أيام بين 10 و12 فبراير، حيث تشهد دورة عام 2024 مشاركة أفضل الفرق العالمية والمواهب الناشئة في المنطقة للمنافسة في تحدٍ يستمر لأربع ساعات في دبي أوتودروم.

وبعد النجاح الذي حققه في السنوات السابقة، يعود تحدي الإمارات للفرق التكتيكية ليُقام من 3 حتى 7 فبراير في منطقة الروية. وتستضيف شرطة دبي هذه المسابقة العالمية الرامية إلى تعزيز التعاون بين الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية على مستوى العالم.

أما عشاق رياضة الجري فلديهم فرصة مميزة للاستمتاع بفعاليات نصف ماراثون مدينة إكسبو دبي، الذي ينطلق في 4 فبراير ويتيح للمشاركين من مختلف الأعمار والمستويات خوض سباقات ممتعة وحيوية ضمن مسارات بطول 5 كيلومترات، و10 كيلومترات، و21 كيلومترا.

وتمثل كأس دبي الذهبية للبولو أهم البطولات ضمن سلسلة بطولات كأس دبي للبولو، كما تندرج ضمن منافسات “فئة 18 هنديكاب” وتأتي في المرتبة الثالثة في السلسلة بعد كأس دبي الفضية للبولو وكأس بولو ماسترز. وتُقام فعاليات المنافسة بين 7 و24 فبراير في نادي ومنتجع الحبتور للبولو، حيث تستقطب البطولة أشهر فرق البولو وأبرز اللاعبين على مستوى العالم.

كما يستضيف استاد سوق دبي الحرة للتنس بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس بين 18 فبراير و2 مارس. وتُقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وتستقطب مجموعة من أفضل لاعبي التنس في العالم، لتتيح للحضور الاستمتاع بمشاهدة منافسات حماسية عالمية المستوى، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات.

ويمكن لعشاق المغامرات الحماسية وتجارب العافية الاستمتاع بفعاليات كور يونيتي، مهرجان التخييم وممارسة الرياضة والاستمتاع بالموسيقى، الذي تنظمه كور دايركشن، ويُقام هذا العام في حتّا من 23 حتى 25 فبراير.

ويعود طواف الإمارات إلى دبي يوم 23 فبراير ليقدم أعلى مستويات التشويق باعتباره أحد أبرز تحديات ركوب الدراجات الهوائية في المنطقة. وتتيح هذه المسابقة لراكبي الدراجات الهوائية التنافس ضمن مسار يبدأ من “الشندغة” وصولاً إلى دبي هاربر، حيث يمكنهم الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في دولة الإمارات على طول المسار.
كما تُقام أحدث دورة من تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية يوم 25 فبراير في مدينة إكسبو دبي، وتدعو عشاق رياضة ركوب الدراجات الهوائية للاستمتاع بأجمل الأجواء الحماسية.

الفعاليات الحية والعروض الترفيهية

تستضيف دبي أوبرا مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى بين 1 و15 فبراير، الذي يعود إلى الإمارة حاملاً معه مجموعةً مميّزة من العروض الموسيقية التي تُعرض على مدار أسبوعين. ويثري فعاليات المهرجان مجموعة من العازفين المنفردين الموهوبين وفرق الأوركسترا من جميع أنحاء العالم للاحتفال بروعة موسيقى “الحجرة”، بما في ذلك عازفة التشيلو الفرنسية البلجيكية كاميل توماس، وعازف البيانو التركي فاضل ساي، وعازف الكمان البلجيكي مارك بوشكوف.

وسيقوم الفنان أنايرود رافيتشاندر، الملحن والمغنّي الهندي الحائز على جوائز، بإحياء حفل موسيقي مميز في كوكا كولا أرينا يوم 10 فبراير. ويشارك المغني الهندي مجموعة من أشهر أغانيه مثل واي ذس كولافيري دي، وباتهالا باتهالا، وأرابيك كوثو خلال حفله المرتقب، الذي يندرج ضمن جولته العالمية هوكوم. ويطل بعدها الفنان الشهير سونو نيغام، الحائز على جائزة بادما شري، في أمسية فنية يوم 11 فبراير لأداء مجموعة من أغانيه الشهيرة أمام الجمهور في كوكا كولا أرينا.

كما تستعد دبي لاستضافة أنتولد دبي، أضخم مهرجان للموسيقى والذي يُقام لأول مرة في المنطقة، وذلك في مدينة إكسبو دبي بين 15 و18 فبراير. ويشارك في المهرجان عدد من أبرز النجوم العالميين، مثل أرمين فان بورين، وهاردويل، وتيمي ترومبيت، وإيلي غولدينج، وجي إيزي، ومايجور ليزر، وبيبا ريكسا، وغيرهم الكثير.

وبعد نجاحها المذهل في عام 2019، تعود مسرحية ذا فانتوم أوف ذا أوبرا الشهيرة لتزين مسرح دبي أوبرا بين 22 فبراير و10 مارس، وتقدم لعشاق المسرح تجربةً لا مثيل لها من خلال قصتها الآسرة وفريقها المميز من الممثلين.

كما تضم الفعاليات الترفيهية عرضاً مميزاً لفرقة سيمبل مايندز في أمسية مليئة بالروائع الموسيقية تستضيفها كوكا كولا أرينا يوم 27 فبراير، حيث تستعد فرقة الروك الاسكتلندية لأداء أشهر أغانيها الكلاسيكية أمام الجمهور.

وتختتم فعاليات شهر فبراير بإقامة عرض موسيقي لمغنّي الراب البنجابي العصري أي بي ديلون، حيث يحيي حفلاً مباشراً في كوكا كولا أرينا يوم 29 فبراير. ويشارك المغني الهندي الكندي جمهوره مجموعةً من أغانيه الشهيرة، مثل براون موندي وإنسين وويز يو.