فندق شيڤال بلان باريس ملاذ الفخامة والرقي في العاصمة الفرنسية

يؤمّن فندق شيڤال بلان باريس ملاذًا من الفخامة والرقي، حيث تجتمع الأجواء الراقية والخدمة الممتازة التي تراعي أدقّ التفاصيل. يُشكّل الفندق الوجهة المثالية للضيوف الذين ينشدون الاستجمام وقضاء عطلة من العُمر هذا الصيف.

يشتهر فندق شيڤال بلان باريس بمرافقه المميّزة وتشمل مطعم Le Jardin في الطابق السابع وسط حديقة خضراء غنّاء، ومطعم “بلينيتود” الحائز ثلاث نجوم ميشلان للشيف آرنو دونكيلي، ومنتجع “ديور سبا” الصحي الذي يُشكّل ملاذَا للاستجمام في عالم ديور.

مطعم Le Jardin

يطلّ الترّاس الكائن في الطابق السابع من منتجع شيڤال بلان باريس على نهر السين وأجمل معالم “مدينة الأنوار”، من كاتدرائية نوتردام إلى برج إيفل وكنيسة القلب المقدّس. تتحّول هذه الفسحة النابضة بالحياة في فصل الصيف إلى مطعم Le Jardin الذي يعِد الضيوف بتجارب طعام مميّزة تتمحور حول الفراولة والطماطم، مع قائمة مأكولات من إعداد الشيف التنفيذي ويليام بيكين بالتعاون مع الشيف أرنو دونكيلي.

فندق شيڤال بلان باريس
فندق شيڤال بلان باريس

تمتدّ هذه الحديقة التي تعانق السماء على مساحة 650 درهمًا إماراتيًا وتتميّز بديكور راقٍ يجمع بين تدرّجات اللون الأحمر الدافئة وبين اللون الأبيض ويوحي بفنّ العيش على الطريقة الفرنسية. تستحضر الحديقة أجواء الريف الفرنسي وتشمل ممرّات مزدانة بالأشجار وتملؤها بأزهار كروكوسميا التي تتمايل مع النسيم العليل وزهر حلق الستّ المرهف والورد البنفسجي. أمّا المفاجأة الأحلى في المطعم، فهي حديقة الأعشاب حيث توجد أصناف متعدّدة من الزعتر والكزبرة والحبق، جنبًا إلى جنب مع أشجار الطماطم والفراولة. فتكتمل تجربة الطعام الاستثنائية مع الديكور النابض بالحياة.

مطعم “بلينيتود” Plénitude للشيف أرنو دونكيلي

وطبعًا لا يُمكن لفندق كائن في مدينة باريس، التي تُعتَبر عاصمة الطعام، ألا يشمل مطعمًا مميّزًا يُقدّم تجربة ضيافة استثنائية. يقع مطعم “بلينيتود” Plénitude في الطابق الأوّل من شيڤال بلان باريس، حيث يشمل 26 كرسيًا مطلّة على نهر السين. يرتدي أرنو مئزرة الشيف ليبتكر صلصاته المميّزة، التي تُعدّ ركيزة أطباقه الفرنسية، ويعمل وكأنّه عطّار ماهر، فيراعي كل النفحات في الصلصات التي تلعب عادةً دورًا مساعداً في تحضير الأطباق، لكنّها هنا في “بلينيتود” تؤدّي دور البطولة.

فندق شيڤال بلان باريس
فندق شيڤال بلان باريس

أمضى الشيف أرنو دونكيلي أكثر من ثلاث سنوات لإعداد قائمة المطعم، بالتعاون مع المزارعين ومع فريق عمله الذي يتمتّع بالكفاءة لتحقيق رؤيته التي تتمثّل باصطحاب ضيوفه في رحلة تخاطب الحواس إلى عالم من الأطايب. وهكذا مهّد الشيف أرنو الطريق أمام المأكولات المحضّرة بأسلوب شاعري وبكل نزاهة وحبّ، ويصفها بالأطباق الفرِحة والصادقة.

يتحلّى الشيف أرنو دونكيلي بتواضع يُضاهي موهبته، كما يُدير مطعم LaVague d’Or الراقي في منتجع شيڤال بلان سان تروبيه، الذي حاز 3 نجوم ميشلان منذ تأسيسه عام 2013. ويُعتَبر مطعم “بلينيتود” أحد المطاعم الفرنسية المعدودة التي نالت ثلاث نجوم ميشلان بعد أشهر قليلة على افتتاحها.

منتجع “ديور” الصحي

يُشكّل منتجع “ديور” الصحي الوجهة المثالية لاستعادة النشاط والاستجمام، أو حتّى للقاء الأصدقاء حول حوض السباحة الممتدّ على طول 30 مترًا، محاطًا بأسرّة الاستجمام الكبيرة وسط خصوصية تامّة حيث يُمكن أيضًا الاستفادة من علاج المسّاج لنصف ساعة. يتّسم سبا “ديور” في فندق شيڤال بلان باريس بديكور أنيق يُشبه شقّة سكنية تحمل توقيع أهمّ المصمّمين المعماريين، ويُشكّل ملاذًا يخاطب الحواس. ينقسم إلى ستّة أجنحة منفردة مع رُكن للاستجمام والاختيار بين أكثر من أربعين علاجًا مميّزًا. تحرص العلاجات المدروسة على أن يشعر الضيوف بالوهج والسعادة حتّى بعد مغادرة الفندق، ويُمكنهم الاستمتاع بتجربة السبا في منزلهم بفضل المستحضرات الحصرية من “ديور” إلى جانب عطور شيڤال بلان باريس.

يتّسم الديكور بالرخام النادر والأخشاب النفيسة والفسيفساء المركّبة يدويًا وطلاء الباتينا بألوان معدنية والإنارة الخافتة التي تُضفي أجواء من الحميميّة على المكان. يُشكّل السبا تحيّة لحياة كريستيان ديور ويُتيح لسكّان باريس وزوّارها اختبار تجربة معدّة خصيصًا لهم، للابتعاد عن متاعب الحياة اليومية والتوتّر. باختصار، يؤمّن سبا “ديور” ملاذًا للاستجمام والدلال بكل معنى الكلمة.

الخيارات لا تُعدّ ولا تُحصى، مع رُكن العافية الذي يشمل ساونا وحمّامًا ودشًّا باردًا لتحفيز النشاط، وغرفة فسيحة للياقة البدنية مزوّدة بأحدث المعدّات والتقنيّات الرائدة ليحافظ الضيوف على رشاقتهم، إلى جانب غرفة تدريب تُقام فيها الجلسات الرياضية من الصباح حتّى المساء تحت إشراف أربعة مدرّبين خبراء، نذكر منها الملاكمة والبيلاتس واليوغا والكروس فيت، بالإضافة إلى صفوف تعليم الرقص مثل الهيب هوب والأفرو والجاز. يُراعي تصميم غرف تبديل الملابس الفسيحة أقصى درجات الخصوصية حرصًا على راحة الضيوف. يُمكن أيضًا اختيار التدريب داخل غرفة الفندق، وذلك بفضل إمكانية حجز درّاجة رياضية ومقعد لحمل الأوزان لممارسة الرياضة داخل الغرفة.