ليالي لا تُنسى في منتجع ساوثرن دونز Six Senses Southern Dunes بالبحر الأحمر

يعتبر منتجع “ساوثرن دونز” Six Senses وهو أحد الفنادق الداخلية في وجهة البحر الأحمر الممتد على مساحة 10800 ميل مربع (28000 كم مربع) بالإضافة إلى المبادرات الساحلية والبحرية.

يحتوي الفندق على 40 فيلا مذهلة، و 36 مجمع فندقي يتربع موقعه وسط إطلالات طبيعية صحراوية معزولة، مع تصميمات داخلية تعكس ألوان وأشكال الكثبان الرملية بالإضافة إلى المفروشات الناعمة المستمدة من الألوان والأنماط الغنية التقليدية للملابس القبلية البدوية مما يوفر للزوار ملاذاً مثالياً فاخراً لقضاء أوقات ممتعة، ونسيان أعباء الحياة اليومية أثناء إقامتهم، كما يحتوي المنتجع على مباني الاستقبال، ومنتجع صحي، ومسبح كبير، إضافة إلى العديد من المطاعم العالمية.

تصميم منتجع ساوثرن دونز

استوحت شركة “فوستر + وشركاه” تصميم فندق منتجع “ساوثرن دونز” Six Senses” من التراث النبطي لساحل البحر الأحمر.
اختار المهندسون المعماريون البريطانيون الحائزون على العديد من الجوائز العالمية، مواداً مناسبة لموقع المنتجع الصحراوي لتقليل اعتماده على التبريد الاصطناعي. ولتحقيق ذلك، تجنب المهندسون استخدام المواد ذات الكتلة الحرارية العالية مثل الطوب أو الخرسانة، والتي تمتص الحرارة وتخزنها، واستعانوا عوضاً عن ذلك بمواد خفيفة الوزن ولا تمتص الحرارة.

تتمتع مواد البناء بإمكانية دمجها مع بعضها بسهولة، ولقد تمت صناعتها خارج موقع الوجهة لتسريع عملية بناء الفنادق، مما ساهم في توفير استخدام الطاقة بشكلٍ كبير جداً أثناء عمليات البناء.

مناظر صحراوية خلابة وسحر ثقافي فريد

إذا كنت تبحث عن الهدوء والسكينة، فإن منتجع Six Senses Southern Dunes ، الذي يقع وسط الكثبان الرملية المذهلة على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية مع إطلالات على سلسلة الجبال الرائعة في المنطقة.

أنشطة مختلفة في منتجع ساوثرن دونز

تتوفر في المنتجع الأنشطة المختلفة حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء تجربة ركوب الدراجات الهوائية في الصخور وخلالها يمكن استكشاف المسارات الصخرية على الدراجات الكهربائية وهي مثالية لجميع مستويات اللياقة البدنية، أو المشي في الكثبان الرملية الجنوبية والتي يمكن تصميمها حسب رغبة مجموعتك.

ويقدم المنتجع أيضا خيارات الاسترخاء مع جلسات التأمل واليوجا في الصحراء، والتواصل مع العالم الطبيعي في المنتجع الصحي. حيث يمكن الانضمام إلى ورش عمل لتعلم كيفية صنع منتجات نظيفة للعناية بالبشرة، أو التخلص من التوتر على سرير ساخن من رمل الكوارتز، أو تجربة الحمام التقليدي، الذي يقدم تجربة مثالية للجسم تجمع بين العديد من العلاجات. كما أنه يقدم فحصاً صحياً وتحليلاً للبشرة، ويقوم بتصميم العلاجات لك.

ويمكن الاستمتاع بتجارب تناول الطعام المنتقاة والمستوحاة من ثقافة الطهي السعودية الغنية. المكونات المستخدمة في المطاعم – السراب، والمركز، والبرية، والمسبح والشواية، وحوض الجيلاتو، وطاولة الشيف – تتم زراعتها في حديقة الشيف، أو يتم الحصول عليها محليا، ويمكنك تعلم طهي وصفات صحية في مدرسة الطهي المتميّزة.

للوصول إلى المنتجع، عن طريق سيارة خاصة لمدة 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي.