سفر وسياحةوجهات

جنيف .. عيشوا سحر المدينة

يختزل البعض سويسرا بمدينة جنيف، وأول ما يتبادر إلى أذهانهم دوما هو الأمم المتحدة، محلات الشوكلاته الفاخرة وصانعي الساعات. لكن جنيف تضم العديد من المواقع والأنشطة التي تتعدى الزيارات السياحية لتمثل نمطا معيشيا نادرا جدا وفريدا من نوعه.

ولتسليط الضوء على أهم أحيائها وأكثرها حيوية، لتتمكن من تخطيط برنامجك إذا ماتوجهت إلى سويسرا قريبا، إليكم هذه الأماكن الرائعة:

– بلينبليس: Plainpalais

أحد أبرز ضواحي جنيف وأكثرها تنوعا وتعددا، حيث تحوي سكانا محليين وأجانب، وتعج بطلاب الجامعات أيضا، ولذلك تعد ضاحية مليئة بالحيوية والنشاطات على مدار العام.

تستطيع الاستمتاع بتجربة السوق أو البازار الأشهر في المدينة 3 مرات أسبوعيا، وكن متأكدا بأن بعض المعروضات تحمل قيمة تاريخية وجمالية عالية تستحق وضعها في متحف، لكنها أمامك لتتفحصها أثناء شربك لكوب من الشاي بالبهارات.

أما إذا كنت من هواة الفن المرسوم، فهنالك أيضا العديد من المعارض التي تنظم بالتعاون مع متحف الفنون الجميلة ليال لمختلف مدارس الفن، ويمكنك التنزه بينها مشيا على الأقدام متنقلا من معرض تشكيلي، إلى معرض تجريدي، وكأنما هي كتاب كبير في الهواء الطلق.

أما تجارب التسوق والطعام فهي لا تقل تميزا عن سحر المدينة ككل، لتكمل تجربتك السياحية بألق سويسري.

– باكوس :Paquis

من الوجهات المزدحمة دوما للمحليين والأجانب على حد سواء. وهي تشكل إحدى الفقرات الأساسية والتي لا بد من زيارتها لدى مرورك في سويسرا.

جلسات ونشاطات بالقرب من بحيرة المدينة، حفلات موسيقية، مطاعم ومقاهي لن تجد مثيلا لها في أي مكان آخر، خصوصا إذا تزامنت زيارتك مع موسم الصيف.

– كروج :Carouge

من أعرق مناطق جنيف، وتعد مدينة منفصلة حسب الكثيرين. بنيت كاروج أواخر القرن السابع عشر على يد ملك سردينيا في ذلك الوقت، وهي اليوم معلم تاريخي وسياحي غاية في الروعة، بطبيعتها، معارضها، بنيتها التحتية، بيوتها وتاريخها.

تحوي كاروج أحد اجمل دور الأفلام، والمقام منذ العام 1912 والتي توفر لك أفلاما وعروضا بشكل يومي. أما إذا كنت من هواة الخضار والفواكه الطازجة، فسوق كاروج يلبي رغبتك أيضا إضافة إلى تجارب التسوق المعتادة. تشتهر كاروج أيضا بمخابزها ومقاهيها، فهي تتعدى رمزية مبانيها التاريخية لتقدم لك خدمات وأطعمة لا تقل روعة وابهارا.

وللحديث عن وسائل التنقل مابين مدن سويسرا وضواحي جنيف المختلفة، فالمواصلات العامة تعد من أسهلها وأكثرها راحة وأمانا في أوروبا، أما إذا كنت مما يفضلون حرق بعض السعرات الحرارية أثناء التنقل، فأكشاك تأجير الدراجات الهوائية منتشرة في كل نواحي سويسرا.

يصعب اختصار سويسرا وسحرها في بعض الفقرات أو من خلال بعض الضواحي أو المدن.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons